الأحد 15 أكتوبر 2023 | 11:50 ص

وزير النقل المصري يزور العريش ويؤكد على زيادة التعويضات لأهالي حي الميناء

جانب من اللقاء جانب من اللقاء
شارك الان

في زيارة هامة إلى محافظة شمال سيناء، التقى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بأهالي حي الميناء بالعريش. جاء اللقاء بتوجيه من الرئيس ، عبدالفتاح السيسي، الذي أرسل رسالة شكر وتقدير لأهالي الميناء والعريش.

أكد الوزير خلال اللقاء على زيادة التعويضات للمواطنين الذين لم يحصلوا على تعويضات في المرحلتين الرابعة والخامسة بنسبة 40%. وأشار إلى أن المواطنين سيحصلون على المخلفات الناتجة عن هدم المباني للاستفادة من مكوناتها. كما سيتم زيادة التعويض للمواطنين الذين حصلوا على تعويضات سابقة بنسبة 20%.

وصرح الوزير بأن المشروعات التي تنفذها الدولة، مثل مشروع تطوير ميناء العريش، تأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية للدولة لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء. وأضاف أن هذه المشروعات تهدف إلى تحويل ميناء العريش إلى ميناء دولي محوري مرتبط بشبكة خطوط السكك الحديدية.

وتحدث اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن أهمية المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة، وكيف ستسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وفي ختام اللقاء، أعرب عدد من الأهالي عن ثقتهم في الدولة وتقديرهم للجهود التي تبذلها لتحقيق التنمية وخدمة المواطنين في العريش وسيناء بشكل عام. وأكدوا على أهمية استمرار التنسيق بين وزارة النقل والمحافظة والهيئة العامة للمساحة بشأن تعويضات أهالي الميناء.